الأحد 1 شوال 1438 هـ الموافق 25 يونيو 2017 مـ الاتصال 920033515 Info@eec.gov.sa
قدم المركز الوطني للقياس صباح أمس الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ، ندوة تعريفية وتوعوية لأكثر من 700 طالب من طلاب المرحلة الثانوية وذلك خلال مشاركته في ملتقى “جامعتي بوابة مستقبلي”، والمقام في مدارس المملكة بالرياض تحت رعاية مدير عام التعليم بمنطقة الرياض.

وعرّف الفريق الممثل للمركز، الاختبارات التي قياس، إضافة إلى شرحاً عن المقاييس وأنواعها، واستعراض بعض الأمثلة التدريبية والأساليب العلمية، لتوعية الطلاب على الاختبارات، والطرق السليمة للاستعداد لاختبارات القدرات العامة والتحصيل الدراسي من خلال موقع التهيئة والتدريب الخاص بالمركز، ومميزات الاختبارات عبر الحاسب الآلي “المحوسبة”، كما أجاب فريق “قياس” في نهاية الندوة عن استفسارات الطلاب.

وكرّم مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله بن محمد المانع، مركز “قياس” على مشاركته في الملتقى.

يذكر أن المركز الوطني للقياس شارك بالمعرض المصاحب لفعاليات الملتقى من خلال جناح خاص بهدف تعزيز ثقافة القياس، والتعريف بأهمية المركز ومنتجاته للمستفيدين من الاختبارات التي يعقدها المركز، إضافة إلى الاجابة عن تساؤلات واستفسارات الزوار.
وتأتي مشاركة المركز ضمن المشاريع التي تعنى بتوعية وتثقيف المستفيدين، والمتخصصين بثقافة القياس وايصال رسالة المركز إلى كافة أفراد المجتمع.

10 + 10 =